عمليات تجميل الأنف في تركيا : أحدث الصيحات التجميلية

تجميل الأنف

لم تعد عمليات تجميل الأنف أمرا مستهجنا أو غريبا على الأذن، فقد انتشرت تلك الجراحات مؤخرا بصورة كبيرة، وتزايدت أعداد المقبلين عليها، ممن يرغبون في الحصول على مظهر جميل ومتناسق للأنف، وأصبحت حلا للكثير من الأمور المتعلقة بعدم تقبل المظهر، أو عدم القدرة على التواصل مع المجتمع بصورة صحيحة بسبب المشاكل الجمالية للأنف، وتأثيرها الكبير على جمال الوجه وتناسقه، ناهيك عن الحلول التي تقدمها هذه الجراحات لمشكلات التنفس المختلفة.

 السعي وراء تجميل الأنف والحصول على مظهر جذاب له ضارب بجذوره في أعماق التاريخ، بداية من المصريين القدماء قبل الميلاد بثلاثة آلاف عام، ومرورا بأطباء الهند منذ خمسة قرون قبل الميلاد، وانتهاء بالطفرة التي حققها أطباء أوروبا وأمريكا في هذا المجال، حيث أصبح بإمكان جراحات التجميل الآن التعامل مع معظم المشاكل المتعلقة بجمال الأنف.

في هذا الموضوع سنتناول أسباب الخضوع لعمليات تجميل الأنف، والتقنيات المتبعة في إجراء مثل هذه الجراحات، إلى جانب مراحل الحصول على نتائج عملية تجميل الأنف النهائية.

لماذا تفكر في إجراء عملية تجميل الأنف في تركيا؟

كثير ممن يعانون مشكلات جمالية في الأنف يفكرون في مدى مناسبة مثل هذه العمليات التجميلية لهم، وما النتائج التي من الممكن تحقيقها بعد إجراء العملية، ومن بين الأشخاص الذين تناسبهم عمليات تجميل الأنف في تركيا أولئك الذين يعانون من:
  • من يعانون من زيادة حجم الأنف، وما يتعلق بذلك من عدم تناسق مظهر الوجه، فيلجأون غالبا لتصغير الأنف جراحيا.
  • ارتفاع جسر الأنف وتحدبها بشكل زائد.
  • انخفاض جسر الأنف وتقعره للداخل.
  • تدلي طرف الأنف أو أرنبة الأنف، ومظهره غير الجمالي.
  • زيادة محيط حافة الأنف.
  • الأنف الطويل بشكل زائد.
  • الأنف القصير.
  • تفلطح الأنف.
  • الأنف الفطساء، وما تسببه من مشاكل في التنفس.
  • زيادة سمك طرف الأنف وتضخمه.
  • أن تكون سعة فتحتي الأنف أكبر من الطبيعي.
  • دقة الأنف وصغر حجمها بشكل يصعب معه التنفس بالصورة الصحيحة.
  • الأنف غير المتناظرة أو الملتوية.
  • عدم تناسق شكل الأنف مع ملامح الوجه.
  • الحوادث والإصابات والتشوهات المختلفة التي قد تحدث للأنف.
إلى غير ذلك من مشكلات يمكن لعمليات تجميل الأنف التعامل معها وحلها.

شروط يجب توفرها فيمن يخضع لعملية تجميل الأنف

يجب أن يكون من يخوض تجربة تجميل الأنف في مرحلة عمرية مناسبة، بدءا من 16 عاما للنساء، و18 عاما للرجال، حيث يكون البناء الغضروفي للأنف قد اكتمل بشكل يمكن معه إجراء العملية دون حدوث أية أضرار. كذلك يجب أن تكون الحالة الصحية مناسبة، وهو ما يتم التأكد منه عن طريق إجراء الفحوصات اللازمة قبل إجراء العملية، وعرضها على الطبيب الذي يستطيع تحديد إمكانية عمل الجراحة أو عدمها.
كذلك يجب على الشخص أن يتوقع نتائج حقيقية من الممكن تنفيذها على أرض الواقع، ويساعده في ذلك مناقشة الطبيب حول كل ما يشغل باله، مما يساعده بعد ذلك على تجاوز مراحل التعافي دون مواجهة أية صدمات نفسية، أو مشاكل متعلقة بتقبل المظهر الجديد.

التقنيات الجراحية لعملية تجميل الأنف

يتبع الأطباء في عمليات تجميل الأنف تقنيتين شهيرتين:

عملية تجميل الأنف المغلقة

وهي الطريقة التي يفضلها أغلب من يخضعون لمثل هذه العمليات، حيث لا ينتج عنها جروح أو آثار تدوم لفترات طويلة، وتستخدم غالبا في علاج المشكلات التجميلية البسيطة، عن طريق التعامل معها من خلال فتحات الأنف، لاستئصال الأجزاء الناتئة أو البارزة من عظام أو غضاريف الأنف.

عملية تجميل الأنف المفتوحة

ويلجأ جراحو التجميل لهذه التقنية في حل مشكلات الأنف الكبرى، التي تتطلب رفع جلد الأنف، للتمكن من التعامل مع العظام والغضاريف سواء بالاستئصال أو الزراعة بالصورة المناسبة، وتحتاج مثل هذه العمليات لجراح أنف ذي خبرة وكفاءة عالية، للحصول على النتائج المرغوبة دون مواجهة أية مشكلات.

نتائج عملية تجميل الأنف

تحتاج عمليات تجميل الأنف لعام كامل حتى تكتمل نتائجها النهائية، فبعد العملية يقوم الطبيب بوضع سدادات للأنف حتى يمنع حدوث أي نزيف، ويتم تثبيت الأنف بواسطة جبيرة، حتى لا تؤثر أي حركة خاطئة على نتائج العملية، يتم نزع هذه الجبيرة بعد أسبوع أو أكثر من يوم إجراء العملية.

كذلك يتورم الأنف بعد عملية التجميل، ويظل هذا الورم مدة شهرين تقريبا بعد عملية تجميل الأنف، وهو عرض طبيعي، يمنع الشخص من معرفة النتائج النهائية لعملية التجميل، بعد ذلك يختفي هذا الورم تدريجيا. وقد تظهر بعض الالتهابات بالأنف، ويتم التعامل مع كل هذه الأعراض عن طريق الأدوية والمراهم التي يصفها الطبيب. 

ويجب قبل خضوعك لعملية تجميل الأنف أن تكون مهيئا نفسيا لاجتياز مرحلة ما بعد العملية، حتى لا تسبب لك العملية أية مشكلات أو أزمات نفسية تؤثر على علاقتك بالمجتمع المحيط.

الاسم

الصحة,18,حول العالم,2,علوم,5,
rtl
item
knowledgal.com: عمليات تجميل الأنف في تركيا : أحدث الصيحات التجميلية
عمليات تجميل الأنف في تركيا : أحدث الصيحات التجميلية
لم تعد عمليات تجميل الأنف أمرا مستهجنا أو غريبا على الأذن، فقد انتشرت تلك الجراحات مؤخرا بصورة كبيرة، وتزايدت أعداد المقبلين عليها، ممن يرغبون في الحصول على مظهر جميل ومتناسق للأنف
https://4.bp.blogspot.com/-rZfrzKmDGpI/WNgeRCB_avI/AAAAAAAAAgY/JXj28PHRWeEMSfXJ2sJnI6m2RF4Ndp1NQCLcB/s1600/rhinoplasty.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-rZfrzKmDGpI/WNgeRCB_avI/AAAAAAAAAgY/JXj28PHRWeEMSfXJ2sJnI6m2RF4Ndp1NQCLcB/s72-c/rhinoplasty.jpg
knowledgal.com
https://www.knowledgal.com/2017/03/rhinoplasty.html
https://www.knowledgal.com/
https://www.knowledgal.com/
https://www.knowledgal.com/2017/03/rhinoplasty.html
true
3101372712330371369
UTF-8
Loaded All Posts لا يوجد أي مشاركات أظهر الكل إقرأ/ي المزيد قم بالرد ألغي الرد إحذف بواسطة الرئيسية الصفحات المنشورات أظهر الكل ينصح بقرائته تصنيف الأرشيف إبحث كل المنشورات لا يوجد ما تبحث عنه عد إلى الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر حالا منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من خمسة أسابيع المتابعون تابعنا THIS CONTENT IS PREMIUM برجاء المشاركة Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy