كيف يتم تنفيذ جراحة زراعة الشعر وما يمكن توقعه من نتائج

before and after hair transplant
عملية زراعة الشعر هي الإجراء الذي يقوم به جراح الجلدية ليعيد الشعر إلى منطقة الصلع في الرأس. الجراح عادة ما يقوم بنقل الشعر من خلف الرأس أو من الجوانب إلى الأمام أو إلى أعلى الرأس. وتُقام عمليات زرع الشعر عادة في العيادة الطبية وتحت التخدير الموضعي.

ووفقًا لجامعة كليفلاند الأمريكية، فإن العوامل الوراثية هي السبب الرئيسي في غالبية حالات تساقط الشعر (الصلع). إضافة إلى وجود عوامل أخرى مثل النظام الغذائي والإجهاد والمرض وتعاطي أنواع معينة من الأدوية.


لكن ما هي الأسباب التي تدفع الشخص إلى زراعة الشعر؟


يسعى الكثيرون لإجراء عملية زرع الشعر من أجل تحسين مظهرهم وتعزيز ثقتهم بنفسهم. وأكثر الأشخاص الذين يحتاجون لزراعة الشعر هم:

  • الرجال الذين يعانون من الصلع
  • النساء الذين يعانون من الشعر الخفيف
  • أي شخص يكون قد فقد بعض الشعر نتيجة إصابات الحروق

وبنفس الوقت فإن عملية زراعة الشعر قد لا تكون خيارًا جيدًا بالنسبة لبعض الأشخاص ومنهم:
  • النساء الذين يعانون من تساقط الشعر في جميع أنحاء فروة الرأس
  • الأشخاص الذين لا يملكون ما يكفي من مواقع الشعر للقيام بعملية الزرع
  • الأشخاص الذين يشتكون من ندوب نتيجة الإصابة أو الجراحة
  • الأشخاص الذين فقدوا شعرهم بسبب بعض العلاجات مثل العلاج الكيميائي

كيف تتم عملية زرع الشعر؟


بعد التنظيف الشامل لفروة الرأس، يقوم الجراح باستخدام إبرة صغيرة لتخدير منطقة الزرع موضعيًا. بعد ذلك، يستخدم الجراح مشرط لإزالة قسم من فروة الرأس المغطاة بالشعر(وهو ما يعرف بتقنية زراعة الشعر بالشريحة). وعند الانتهاء من إزالتها يقوم بخياطة المكان لإغلاق الجرح ومنع النزيف. وتعتمد حاليا زراعة الشعر في تركيا أكثر على تقنية زراعة الشعر بالإقتطاف وهو ما يختلف في طريقة حصد الشعر من المنطقة المانحة للشعر.

بعدها يأخذ الجراح القطعة المغطاة بالشعر التي قام بانتزاعها، ويفصلها إلى أجزاء صغيرة باستخدام عدسة مكبرة وسكين حادة. وبعد تقسيمها، تصبح الأجراء تلك جاهزة لزراعتها في الأماكن الخالية من الشعر، وبذلك فإنها سوف تساعد في نمو الشعر الطبيعي من جديد.

بعدها يقوم الجراح بإحداث ثقوب صغيرة على المنطقة الخالية من الشعر باستخدام شفرة أو إبرة، ثم يضع الشعر بلطف داخل هذه الثقوب. حيث يقوم بزراعة المئات أو حتى الآلاف من الشعر في كل جلسة.

وبعد زراعة الشعر في هذه الثقوب، تغطى فروة الرأس بالشاش أو الضمادات لبضعة أيام. علمًا أن جلسة زرع الشعر الواحدة يمكن أن تستغرق أربع ساعات أو أكثر.

بعد حوالي 10 أيام من الجراحة يتم إزالة الغرز. وقد يحتاج الشخص إلى ثلاث أو أربع جلسات لزراعة كامل فروة الرأس. حيث يتم إجراء جلسات متباعدة خلال عدة أشهر للسماح للجروح بعد كل جلسة بأن تشفى تمامًا.


ماذا يحدث بعد عملية زرع الشعر؟


في بعض الحالات يعاني الأشخاص من التهاب في فروة الرأس وقد يحتاجون إلى تناول الأدوية بعد الجراحة، مثل:
  • مسكنات الألم
  • المضادات الحيوية للحد من خطر العدوى
  • الأدوية المضادة للالتهابات

لكن في النهاية يمكن للشخص أن يعود لحياته الطبيعية بعد عدة أيام من الجراحة.

كثير من الأطباء يصفون أدوية مثل مينوكسيديل أو بروبيكيا لتحسين نمو الشعر. حيث تساعد هذه الأدوية على منع تساقط الشعر في المستقبل.


ما هي المضاعفات المرتبطة بعملية زرع الشعر؟


الآثار الجانبية لعملية زرع الشعر عادة ما تكون بسيطة وواضحة كما أنها تزول في غضون أسابيع قليلة. ويمكن أن تشمل:
  • النزيف
  • العدوى
  • تورم في فروة الرأس
  • كدمات حول العينين
  • الخدر أو عدم الإحساس في المناطق المعالجة من فروة الرأس
  • التهاب أو عدوى في بصيلات الشعر (التهاب الجريبات)
  • خسارة مفاجئة لكنها مؤقتة في الشعر المزروع

ما هي التوقعات طويلة الأجل؟


عادة، سوف يستمر الشعر بالنمو في المناطق المزروعة من فروة الرأس. وقد يظهر الشعر الجديد أكثر أو أقل اعتمادا على عدة عوامل منها:

  • تراخي الجلد في فروة الرأس
  • كثافة المسام في المنطقة المزروعة
  • نوعية الشعر المزروع
  • حلاقة الشعر
لقد أصبحت عمليات زراعة الشعر أكثر سهولة ونجاحًا من ذي قبل، ويجدر التنويه على ضرورة البحث في العديد من البدائل المتاحة للحد من تساقط الشعر، وفي حال عدم نجاح هذه البدائل، فإن القيام بعملية زرع الشعر يمكن أن يكون خيارًا متاحًا لكي تستعيد ثقتك بنفسك.

التعليقات

الاسم

الصحة,18,حول العالم,2,علوم,5,
rtl
item
knowledgal.com: كيف يتم تنفيذ جراحة زراعة الشعر وما يمكن توقعه من نتائج
كيف يتم تنفيذ جراحة زراعة الشعر وما يمكن توقعه من نتائج
ما هي العوامل التي تدفع شخص ما للقيام بعملية زرع شعر كعلاج نهائي للصلع . ومتى لا يكون محبذ القيام بهذه الجراحة التجميلية
https://1.bp.blogspot.com/-K0vPs_3UULE/WItoAkXMmQI/AAAAAAAAAaQ/iPYsbk0gL-Uz3aJYlpKXhz-wjUxH4X26wCLcB/s1600/hair%2Btransplant.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-K0vPs_3UULE/WItoAkXMmQI/AAAAAAAAAaQ/iPYsbk0gL-Uz3aJYlpKXhz-wjUxH4X26wCLcB/s72-c/hair%2Btransplant.jpg
knowledgal.com
https://www.knowledgal.com/2017/01/hair-transplant-considerations.html
https://www.knowledgal.com/
https://www.knowledgal.com/
https://www.knowledgal.com/2017/01/hair-transplant-considerations.html
true
3101372712330371369
UTF-8
Loaded All Posts لا يوجد أي مشاركات أظهر الكل إقرأ/ي المزيد قم بالرد ألغي الرد إحذف بواسطة الرئيسية الصفحات المنشورات أظهر الكل ينصح بقرائته تصنيف الأرشيف إبحث كل المنشورات لا يوجد ما تبحث عنه عد إلى الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر حالا منذ دقيقة $$1$$ minutes ago منذ ساعة $$1$$ hours ago أمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من خمسة أسابيع المتابعون تابعنا THIS CONTENT IS PREMIUM برجاء المشاركة Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy